روسيا تستعد لإطلاق بديل لموسوعة ويكيبيديا - نيو ستايل

17‏/11‏/2014

روسيا تستعد لإطلاق بديل لموسوعة ويكيبيديا

روسيا تستعد لإطلاق بديل لموسوعة ويكيبيديا

من الواضح أن السلطات الروسية غير راضية عن ما تقدمه الموسوعة الإلكترونية الضخمة (ويكيبيديا) من معلومات عامة خصوصا ما يهم دولة روسيا، و رغم أن هناك نسخة باللغة الروسية لهذا الموقع إلا أن السلطات تظن بأن هذا الأمر غير كافي و هو ما دفعها إلى الإعلان عن إنشاء موسوعة بديلة لويكيبيديا.

و تعتبر روسيا من الدول التي تمارس رقابة على شبكة الإنترنيت شأنها في ذلك شأن عدد مهم من الدول، لكن يبدو أن موسوعة ويكيبيديا هذه المرة توجد محط انتقاد السلطات الروسية و بالخصوص أعلى سلطة في البلاد و هو الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين)، حيث أشار أن معلومات ويكيبيديا حول روسيا غير ذات مصداقية.

و كانت المكتبة الرئاسية قد أشارت في بيان لها نقلته وكالة الأنباء رويترز أنه و بعد الدراسة المفصلة لموسوعة ويكيبيديا تأكدت بأنها لا تقدم معلومات مفصلة و ذات مصداقية عن جهات و مناطق روسيا و عن الحياة في البلاد، وقد حاولت الحكومة الروسية التدخل من أجل تعديل بعض الصفحات على الموسوعة إلا أن المستخدمين لم يحبذوا هذا الاختيار.

و هذا الأمر هو بالضبط ما دفع المكتبة الرئاسية الروسية إلى العمل على إطلاق موسوعة بديلة لويكيبيديا بعد استلامها لأكثر من 50.000 وثيقة من 27 مكتبة وطنية روسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق