آبل تدخل عالم الواقع الافتراضي - نيو ستايل

26‏/11‏/2014

آبل تدخل عالم الواقع الافتراضي

آبل تدخل عالم الواقع الافتراضي

منذ مدة سمعنا عن إطلاق شركة آبل لعدد من براءات الاختراع في مجال الواقع الافتراضي، لكن يبدو أن آبل تريد أن تتقدم أكثر في هذا الإطار، و هي تسعى الآن إلى توظيف مواهب شابة على مستوى الواقع الافتراضي و تقنية ثلاثي الأبعاد 3D من أجل مشروعها الجديد.

و يعد مجال الواقع الافتراضي وحدا من المجالات الواعدة في عالم التكنولوجيا و بدأت عدد من الشركات فعلا في استغلال هذا المعطى، خصوصا سامسونغ أو حتى فايسبوك التي استحوذت على شركة رائدة في هذا المجال و هي " Oculus Rift " لكن يبدو كذلك أن آبل لا تريد أن تبقى متأخرة في ميدان الواقع الافتراضي.

و حسب المصادر فإن آبل وضعت على موقعها الرسمي على الإنترنيت عرضا لتوظيف مهندسين مختصين فيما يتعلق بالواقع الافتراضي و في تقنية ثلاثي الأبعاد 3D و ستكون مهمة هؤلاء الموظفين الجدد هي تطوير تطبيقات و واجهات خاصة ببرمجيات تعمل على خوذة للواقع الافتراضي خاصة بآبل، لكن هذا الإعلان تم سحبه بعد مدة قصيرة.

و رغم أن آبل لا تمتلك إلى الآن أي خوذة للواقع الافتراضي فإن أخبارا في وقت سابق أشارت إلى أن الشركة وضعت بالفعل مجموعة من براءات الاختراع الخاصة بنموذج من هذا الجهاز من أجل منافسة سامسونغ و خوذتها الجديدة للواقع الافتراضي Galaxy Gear VR.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق