تعرف على 5 طرق مبتكرة لحماية الهاتف من السرقة والسطو

من أكبر الكوابس التي يواجهها بعضنا هو ضياع أو سرقة هاتفه الذكي ، هذا الجهاز الذي يستعمله البعض منا أكثر من اي جهاز تقني اخر ، لذلك حماية هذا الجهاز ضرورة ،لهذا هناك العديد من الطرق المبتكرة التي تمكنك من لحماية هاتفك الذكي .في هذا التدوينة سنتعرف على بعضها .
تعرف على 5 طرق مبتكرة لحماية الهاتف من السرقة والسطو

قفل الهاتف عن بعد

تم بالفعل اختبار هذه الطريقة بنجاح من قبل شركة أبل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. جوهرها هو القدرة على قفل عن بعد جميع وظائف الجهاز في حال فقدانه أو سرقته.الآن هواتف ايفون كذلك تدعم هذه الخاصية، التدمير الكامل لجميع البيانات والملفات الشخصية. وهذا سيمنع ان تسقط هذه المعلومات الهامة في أيدي الغرباء، وعموما هذه الميزة تجعل من المستحيل العمل مع الجهاز المسروقة.

بصمات الأصابع

لقرن من الزمان كانت تستخدم بصمات أساسا في علم الإجرام. ولكن بعد بضع سنوات، تظهر هواتف داعمة لهذه الخاصية .إذ اختار كثير من مصنعي الهواتف النقالة استخدام ميزة البصمة لقفل والقيام بالعديد من العمليات في هذه الهواتف .كل ما عليك كمستخدم هو تسجيل بصمتك في نظام قاعدة بيانات مشفرة للتمكن من قفل والتحكم الأمن على هاتفك ،طبعا يمكنك تسجيل أكثر من شخص لاستخدام هاتفك ، لكن إذا كان الشخص غير مسجل فلن يستطيع الولوج إلى الهاتف تحت أي ظرف من الظروف.

التنبيه

من الوسائل الشعبية كذلك لحماية هاتفك من السرقة هو استخدام تطبيق يقوم باطلاق تنبيهعندما يقوم احد بلمس هاتفك . وعلى النقيض من الوظائف المذكورة أعلاه، هذه الميزة متوفرة ليس فقط بالنسبة للهواتف الراقية، بل لجميع الهواتف الذكية الرخيصة الأخرى
هناك كذلك خيارات مختلفة لكل تطبيق من هذا النوع من التطبيقات ،بعضها يقوم بتشغيل تنبيه عندما يتم فك الهاتف من الشاحن .كما أن هناك ايضا من التطبيقات التي تنبه عن طريق SMS أو بريد الاكتروني ، كما توفر لك كذلك عدة ميزات اخرى كقفل الهاتف عن بعد ومسح البيانات الخاصة بك .أو حتى التعرف على مكانه من على الخريطة !

التدمير الذاتي للهاتف 

تم بالفعل تطوير هذه التكنولوجيا،ولكن حتى الآن لم يتم اعتمادها في صناعة الهواتف المحمولة.هذه الطريقة تقوم على  أساس تزويد الهاتف بالبوليمر خاص، والذي يمكنه أن يذوب عندما يتم ارسال إشارة له من الخارج، وبالتالي تدمير الهاتف بشكل كلي ليكون غير قابل للاستخدام مرة اخرى.
قدم أول هاتف بهذه الميزة في أوائل إبريل في المعرض في دالاس، وكان من طرف باحثون من جامعة ولاية ايوا. امام أعين العديد من المتفرجين تم تجربة هذه الميزة بارسال رسالة SMS إلى الهاتف ،بعد تلقي الرسالة دابت المكونات الداخلية للهاتف .

شاحن بكلمة مرور 

قبل عامين تقريبا ، شركة أبل تقدمت ببراءة اختراع، ربما تكون بمثابة حل جذري لحماية أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة من السرقة. كان هذا الاختراع هو استعمال الشاحن لتخزين كلمة المرور إضافية للدخول إلى الجهاز. إذ يجب عليك ان تقوم بتوصيل الهاتف بالشاحن الأصلي للهاتف لتسجيل الدخول أو اعادة تعيين كلمة المرور .


تعرف على 5 طرق مبتكرة لحماية الهاتف من السرقة والسطو Reviewed by ali m.n on 4/22/2015 01:44:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: