مسؤول أمريكي: لهذا السبب يفضل الإرهابيون هواتف آيفون على هواتف أندرويد !

مسؤول أمريكي: لهذا السبب يفضل الإرهابيون هواتف آيفون على هواتف أندرويد !

لا شك بأن جميع المستخدمين يطالبون المصنعين بأجهزة و برمجيات تحترم حياتهم الخاصة و خصوصيتهم، لكن هذه النقطة الإيجابية في نظر الكثيرين قد تتحول إلى نقطة خطيرة قد يستغلها الكثير من ذوي النوايا السيئة و الإرهابيين لتنفيذ مخططاتهم و تأمين اتصالاتهم، و يبدو أن هواتف آيفون أصبحت اختيارا مفضلا لهؤلاء.

موقع " appleinsider " المتخصص في قضايا شركة آبل أشار إلى أن المدعي العام في مانهاتن " سايروس فانس جونيور " خرج بتصريح غريب و منتقد لـآبل حيث قال إن " هاتف آيفون هو الهاتف المفضل لدى الإرهابيين " و هو تصريح خطير لا شك أنه لن يمر من دون تعقيب من طرف الشركة الأمريكية.

و حسب المدعي العام فإن هواتف آبل تحتوي على " منطقة مظلمة " فيما يتعلق بالأمن المعلوماتي، حيث يقول المسؤول القضائي الأمريكي أن السلطات الأمريكية لا تستطيع الولوج أو الحصول على بعض المعلومات الخاصة بمستعملي هواتف آيفون حتى بعد حصولها على إذن قضائي.

و يبدو أن الأمر يتعلق هنا بنظام تشفير المعطيات التي اعتمدته آبل منذ نظامها iOS 8 و الذي لا يسمح لأحد بالولوج إلى بيانات المستخدم سواء تعلق الأمر بالسلطات أو حتى بالشركة نفسها حسب ما أكده المدير التنفيذي لـآبل " تيم كوك " في إحدى الحوارات الصحفية، و هو الأمر غير المتوفر في هواتف أندرويد رغم أن جوجل وعدت في وقت سابق بأنها ستعتمد في نظامها الجديد أندرويد 5.0 " Lollipop " نظام تشفير شبيه بما هو موجود لدى آبل لكنها في النهاية لم تنفذ ذلك.

و لا تخفي السلطات الأمريكية امتعاضها من سياسة آبل الجديدة و المتعلقة بحماية الأمن المعلوماتي للمستخدمين و سبق لمسؤولين في وكالة الأمن القومي " NSA " و مكتب التحقيقات الفيدرالية " FBI " أن عبروا عن ذلك علنا و في أكثر من مناسبة.


مسؤول أمريكي: لهذا السبب يفضل الإرهابيون هواتف آيفون على هواتف أندرويد ! Reviewed by ali m.n on 4/21/2015 06:57:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: