مصممون من السويد يقدمون سيارة خارقة

قدم مصممون سويديون من شركة Koenigssegg سيارة خارقة خيالية سميت بـKoenigssegg One:1. من الممكن أن يتساءل المرء لماذا لجأ المهندسون إلى هذا العمل الذي قد يسبب عدم الفهم. 





يكمن السؤال هنا في المواصفات الفنية لهذه السيارة الخارقة. يجدر الذكر هنا أن سيارات هذه الماركة كانت غريبة دائما بالمعنى الجيد لهذه الكلمة، حيث لم تكن شبيهة بسيارات أخرى من فئتها، أي أنها تحوي على أفكار متقدمة وتقنيات طليعية وتتمتع بسرعة عالية للغاية. من المزايا الفنية الفريدة من نوعها لسيارات هذه الشركة، مجموعة تعليق تتصف بوجود مخفف صدمات خلفي وسطي وأقراص فريدة من نوعها للعجلات من الكربون وخواص أيروديناميكية مطبقة على سياراتها على مستوى صواريخ فضائية.
لم تتمسك الشركة بصغائر الأمور عند ذكر مواصفات التسارع لموديلها الخيالي الجديد One:1 حيث أشارت إلى زمن تسارعه إلى 400 كيلومتر في الساعة خلال 20 ثانية فقط، كما تستطيع التوقف الكامل بعد تحقيقها لهذه السرعة خلال 10 ثوان.
زودت هذه السيارة بمحرك ثنائي التيربو، له 8 أسطوانات، حجمه 5 لترات، وله أنبوب دخول المزيج من الكربون. يرفع هذا المحرك قدرته إلى 1360 حصانا، علما بأن وزن هذه السيارة المملوءة بكل الأجهزة الفنية المطلوبة وبخزان الوقود المملوء بمقدار نصف حجمه، يبلغ وزنها 1360 كيلوغراما فقط، ما يعني أن نسبة قدرة السيارة إلى وزنها تساوي 1:1. وتعتبر هذه النسبة حلما لم تحققه السيارات الرياضية سابقا.



مصممون من السويد يقدمون سيارة خارقة Reviewed by ali m.n on 12/20/2016 05:25:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: