وضع اللعب.. متاح في أحدث نسخة تجريبية لويندوز 10



بدأت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت طرح ميزة "وضع اللعب" (Game Mode) لمستخدمي برنامجها التجريبي "ويندوز إنسايدر"، تمهيدا لإتاحتها لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10 مع "تحديث المبدعين" المقرر إطلاقه خلال الربع الأول من العام الحالي.
وكانت الشركة قد كشفت عن تفاصيل الميزة الجديدة في تسجيل مصور بثته الأربعاء الماضي، والآن أصبحت الميزة متاحة في نسخة المعاينة التجريبية الأحدث التي تحمل الرقم 15019 من "ويندوز 10 إنسايدر برفيو".
وبما أن الميزة لا تزال في طور الاختبار، فقد حذرت مايكروسوفت في بيان أرسلته لموقع "ذا فيرج"، المعني بشؤون التقنية، الراغبين في استخدامها من أنه قد تعترضهم بعض المشكلات.
وتقوم ميزة "وضع اللعب"، التي اكتشفت أول مرة نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، على تعديل استهلاك موارد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات في الحاسوب لإعطاء الأولوية للألعاب، بما يعمل على تحسين معدل الإطارات لكل لعبة.
يُشار إلى "وضع اللعب" لن يكون وحيدا ضمن التحسينات الموجهة لعشاق الألعاب، إذ يوجد هناك شريط للأدوات يحمل اسم "شريط اللعب" (Game Bar) يمكن عرضه في كل لعبة من خلال الضغط على زر "ويندوز" + "G".
ويتضمن "شريط اللعب" اختصارات لوظائف عدة، بما في ذلك أخذ لقطة للشاشة وتسجيل فيديو والبث إلى خدمة "بيم" التابعة لمايكروسوفت، المنافسة لخدمة البث المباشر للألعاب "تويتش" التابعة لشركة أمازون.
ويعد "وضع اللعب" دليلا آخر على أن مايكروسوفت تواصل إعطاء الألعاب أولوية كبرى في ويندوز 10، وقد اتخذت بالفعل خطوات كبيرة في 2016 لطمس الخط الفاصل بين منصات أكس بوكس الخاصة بها والحواسيب الشخصية، حيث أصبحت كل منصة تدعم تشغيل ألعاب أخرى.
وضع اللعب.. متاح في أحدث نسخة تجريبية لويندوز 10 Reviewed by ali m.n on 1/29/2017 09:30:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: