الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج "طفلي لا يأكل ما الحل"

طفلي لا يأكل ما الحل؟ قد تلاحظين في بعض الأحيان أن طفلك يرفض تناول الطعام. لكن لا يجب أن تتجاهي هذا الموضوع وأن تتأكدي من تناول الطفل كل وجباته من أجل حصوله على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.
تناول الطعام سويًا: تكونين أنت قدوة لطفلك في الحياة. لذلك، عندما يراك تتناولين الطعام بشهية، سيريد القيام بالأمر ذاته. هذا وننصحك بالتحدث معه بمواضيع مسلية خلال وقت الطعام لكي لا يشعر طفلك بالضجر ويتوقف عن تناول الطعام.
إدخال أصناف جديدة من الطعام: لا تعيدي طبخ الأطعمة ذاتها أسبوعيًا وإلا سوف يشعر طفلك بالضجر ولن يريد تناولها أبدًا. لذلك، حاولي إدخال أصناف جديدة من الطعام إلى نظامه الغذائي بشكلٍ روتيني.
عدم إجبار الطفل على تناول الطعام: في حال كان طفلك يرفض تناول الطعام، لا تقسي عليه إذ لن تتمكني من حل المشكلة في هذه الطريقة. لذلك، كوني صبورة ولا تجبريه على القيام بأي حاجة لا يريد القيام بها.
تثقيف الطفل: يمكنك زيادة معرفة الطفل من خلال تزويده بالمعلومات حول كل وجبة يتناولها وإطلاعه على الفيتامينات والمعادن التي يحصل عليها عند تناول أي نوع من الطعام.
لذلك، عليك أن تتعاملي مع هذه المشكلة عند الطفل بهدوء ومن دون الصراخ إذ لن يؤدي هذا التصرف الأخير إلى ايجاد الحل المناسب.
الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج "طفلي لا يأكل ما الحل" Reviewed by aa on 1/26/2017 05:22:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: