رجل أمريكي ينتقم من إدارة الضرائب بطريقة غريبة


تعتبر إدارات الضرائب في كل دول العالم، من أكثر الأماكن التي يكرهها المواطنون، نظرا للأعباء المالية التي تفرض عليهم، وقد قرر رجل أمريكي أن ينتقم من إدارة الضرائب بطريقة غريبة للغاية.
فبعد نزاع طويل بينه وبين الإدارة، قرر الأمريكي نك ستانفورد من ولاية فرجينيا، الانتقام من إدارة الضرائب على السيارات على طريقته الخاصة، وفقا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» البريطانية.
وحاول ستانفورد الحصول على رقم إدارة الضرائب الخاصة بالسيارات، للاستعلام عن ضريبة المبيعات المستحقة على سيارتين يمتلكهما، وتم توجيهه للتواصل مع مركز الاتصال في ريتشموند، وأُبلغ أن الرقم غير مخصص لاتصالات العامة، لكنه حصل عليه في النهاية.
وقرر الرجل تصعيد الأمر، حيث طلب من إدارة الضرائب الحصول على أرقام هواتف 9 من فروعها المحلية، وعندما رفضت الإدارة ذلك، قام برفع 3 قضايا ضدها في المحكمة، ورفض القاضي الدعاوى المقامة من قبل ستانفورد، ولكنه أمر بتزويده بأرقام الهواتف التي طلبها في المحكمة.
وقال ستانفورد أمام المحكمة: "أرقام الهواتف لا تعنيني.. أردت فقط أن أثبت وجهة نظري هنا، أعتقد أن العمود الفقري لجمهوريتنا وديمقراطيتنا يقوم على حكومة شفافة، وأشعر بالصدمة من أن الكثير من الناس لا يعرفون مدى قوة قانون حرية المعلومات".
وكنوع من الانتقام للتعنت الذي قوبل به من قبل الإدارة، قرر دفع الضرائب المستحقة على السيارات المملوكة له مستخدماً 300 ألف قطعة نقدية وذلك للتأكيد على وجهة نظره التي أثبتها في المحكمة.
وأضاف الرجل "قررت تلقين موظفي إدارة الضرائب درساً قاسيا لن ينسوه، فقد قمت بشراء 5 عربات حملتها بمئات الآلاف من القطع النقدية المعدنية، ونقلتها إلى الإدارة لدفع الضرائب المستحقة عليّ والبالغ قيمتها 3000 دولار".
ولم ينظر الرجل الأمريكي للقيمة الزائدة التي سوف يتحملها نظير القيام بهذا الانتقام، حيث أنفق نحو 1000 دولار على شراء العربات واستئجار الأشخاص الذين ساعدوه على نقلها إلى إدارة الضرائب، واحتاج الموظفون إلى أكثر من 7 ساعات من العمل المتواصل لعد القطع النقدية، ولكنهم بالطبع لن ينسوا هذا الموقف أبدا ولربما كان دافعا لهم للتعاون مع المواطنين بعد ذلك
رجل أمريكي ينتقم من إدارة الضرائب بطريقة غريبة Reviewed by aa on 1/26/2017 06:40:00 ص Rating: 5