جنين يخرج يده من بطن امه





 الصورة لجنين اسمه صموئيل الكسندر ارماس . حيث اخرج بعملية على يد الجراح جوزف برونر . تبين ان لدى الجنين مشكلة في العمود الفقري ولم يكن هناك امل بحياته لو ظل في رحم امه . ام الجنين ممرضة في ولاية اطلنطا سمعت عن الدكتور برونر وعن التقنية المميزة التي يستعملها في الجراحة وهي من تطويره تستخدم في المستشفى الجامعي حيث تتم الجراحة للجنين في رحم امه . وخلال العملية يتم اخراج الرحم من مكانه , وتفتح فجوة في جدار الرحم . وبينما يقوم الجراح بالعملية اخرج الجنين يده وتشبث بقوة بيد الجراح . وظهرت الصورة بكل وضوح لتاخذ صدى كبيرا ومؤثرا . اطلق على الصورة \"
(( يد الأمل - فسبحان الله ))







  في سنة 1999 تمت عملية جراحية في داخل الرحم على طفل جنين مشرف علىالولادة عن عمر 21 أسبوع من الحبل بعد ان دعت صحيفة USA Today الصحافي المصور مايكل كلانسي لتصوير عملية اغلاق جرح في ظهر الجنين الذي يدخل السوائل إلى دماغه وقد يموت بعد الولادة إذا بقيت السوائل في الرأس، وهكذا كان بعد العملية مباشرة وعندما كان الطبيب على وشك اغلاق الرحم وضع يده على يد الطفل فشعر به الطفل فمد له اصبعه لكن الطفل فتح يده وتمسّك باصبع الطبيب وأسرع الصحافي مايكل والتقت الصور ليد الجنين وكان قد دعيا اسمه سامويل ألكسندر، حيث قرر الطبيب جوزيف برونر أن سامويل بحاجة إلى عملية جراحية ولكن لو تم إخراجه من بطن أمه فإنه سوف يموت، ولذا عليه أن يقوم بإجراء العملية وهو داخل رحم الأم .
لم تمانع الأم (جولي آرماس) من إجراء العملية حيث أنها تعمل ممرضة توليد في نفس المستشفى وهي تعرف جيداً مدى مهارة الطبيب برونر في مثل تلك الحالات حيث أنه قد قام بعدة عمليات مشابهة وقد تكللت جميعها بالنجاح. 


وأثناء العملية قام الطبيب بعمل فتحة في رحم الأم ليتمكن من إجراء العملية للجنين في ظهره، وبعد أن إنتهى من العملية وبينما هو يحاول إرجاع الرحم إلى مكانه أخرج سامويل يده الصغيرة جداً وأمسك بإصبع الطبيب .
يقول الدكتور برونر (( لقد كانت هذه اللحظة من أكثر اللحظات التي مرت في حياتي تأثيراً عليّ لدرجة أنني في تلك اللحظة قد تجمدت مكاني ولم أستطع أن أفعل أي شيء أو أن أحرك إصبعي ، أحسست بأن أطرافي كلها قد تجمدت))
وبسرعة كبيرة وقبل أن ينتهي هذا الموقف الأكثر إثارة وعاطفية في العالم اسرع الصحافي مايكل كلانسي وأخذ هذه الصورة ونشرت في الصحف تم إسم (( اليد صاحبة الرجاء))
وقد كتبت الصحف عن هذه الصورة بأن الجنين سامويل قد أخرج يده الصغيرة من رحم أمه ليمسك بإصبع الطبيب وكأنه بذلك أراد أن يقول له " شكراً لك لإنقاذك حياتي"
تقول الأم أنها بعد أن رأت الصورة ظلت تبكي لعدة أيام ، لقد تعلمت من هذه الصورة بأن الحمل ليس عبارة عن عجز و مرض وتعب بل هو إعطاء حياة لشخص آخر صغير وضعيف بحاجة إليك وإلى حمايتك.
لقد نجحت العملية 100% وولد سامويل بعد أن أتم فترة الحمل وهو الآن عن عمر 7 سنوات بصحة جيدة.



 
هذه الصورة تؤكّد انسانية الجنين الكاملة ، لا احد له الحق بقتلها مهما كانت الأسباب، وعلى دول العالم كلها أعادة النظر بالتشريعات التي سمحت الإجهاض ، وإبقاء تجريمه في القانون في الدول التي لم تشرّعه وإعادة تطبيق القانون لخير المجتمع العام.

وكان المصور مايكل مستضاف مع الأب فرنك بوفون في برنامج الدفاع عن الحياة سنة 2004  على إذاعة ewtn.com
جنين يخرج يده من بطن امه Reviewed by aa on 1/26/2017 05:05:00 م Rating: 5