اعراض الحمل على اللولب


غالبًا ما ينصح الأطباء باستخدام اللولب إذ يمنع الحمل بنسبة 99.7%. لذلك، لا يعتبر حدوث الحمل أمر مستحيل إذ يمكن أن يحدث في الحالات النادرة. لذلك، عليك أن تبقي على علم بأبرز اعراض الحمل على اللولب. فهل تعلمين ما هي؟


  اعراض الحمل على اللولب
قد تشعر المرأة بقلق بسبب وجود نسبة ضئيلة جدا لحدوث الحمل، وهذا الأمر طبيعي جدا. تشير العديد من الدراسات إلى أن أعراض الحمل على اللولب هي ذاتها أعراض الحمل الطبيعي ولا تختلف كثيرًا. هذه الأعراض تتضمن الشعور بالغثيان الحاد والتعب والإرهاق وطبعًا انقطاع الدورة الشهرية. لذلك، في حال معاناتك من أي من هذه الأعراض، ننصحك باستشارة الطبيب للتأكد أكثر من الموضوع.
من المهم أن تتمكني من كشف الحمل في وقتٍ مبكر. لكن عليك أن تعلمي أن إختبار الحمل المنزلي قد لا يكون دقيقًا في هذه الحالة. لذلك، يفضل الخضوع لفحص الدم عند الطبيب.
في هذا السياق، قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية لحدوث الحمل على اللولب إذ تكون نسبة معاناتك من الإجهاض مرتفعة خصوصًا إن لم تزيلي اللولب من مكانه.
كما تزيد نسبة تعرضك لحمل خارج الرحم إذ تبقى البويضة المخصبة في قناة فالوب. في الواقع، إن كنت حامل، ستخضعين لفحص الدم لمرة ثانية بعد مرور يوم ولمرة ثالثة بعد مرور 48 ساعة للتأكد من نسبة ارتفاع هرمون حمل الـHCG. في حال كان يرتفع بشكلٍ طبيعي، هذا الأمر يعني أنك لا تعانين من حمل خارج الرحم.
لذلك، ننصحك بتوخي الحذر حتى ولو كنت تستخدين أفضل وسائل منع الحمل إذ يمكن لأسوأ الأمور أن تحصل!
اعراض الحمل على اللولب Reviewed by aa on 1/26/2017 05:44:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: