اعلن فايسبوك عن مسابقة البرمجية الجديدة على التطبيق في الشرق الاوسط




أعلن موقع "فايسبوك"، أمس (الأربعاء)، عن مسابقة للمبرمجين والمطورين في الشرق الأوسط وإفريقيا لتطوير "بوتات (برامج تقوم بعمل مهمات تلقائية على الإنترنت) في مسابقة "تحدي بوتات ماسنجر للمطورين".
وبحسب ما ذكر موقع "هافينغتون بوست"، فإن البوتات عبارة عن برامج تقوم بعمل مهمات تلقائية على الإنترنت، وعادة تقوم البوتات بإجراء مهام بسيطة ومركبة بصورة متكررة، وتستخدمها بعض الحسابات في "الفايسبوك"، للرد على المستخدمين عبر تطبيق "ماسنجر".
وقالت الشركة إن هذا الإعلان يؤكد دعم الابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا، من خلال تزويد المطورين والشركات الناشئة بالأدوات اللازمة لبناء التطبيقات وتنميتها والاستفادة مادياً منها، بالإضافة إلى مراقبة أدائها.
وقالت الشركة، إن فايسبوك خرج من ثقافة البرمجة وازدهر من خلال تشجيع الابتكار، ولذلك أطلق مسابقة "تحدي بوتات ماسنجر"؛ بهدف التعريف بالمطورين القادرين على تطوير أكثر بوتات ماسنجر ابتكاراً، ومكافآتهم.
وأوضح الموقع أن فرق المطورين، الذين يجب ألا يزيد عددهم عن ثلاثة أشخاص في كل فريق، يتنافسون في بناء بوتات بـ 3 فئات رئيسة (الألعاب والترفيه، الأدوات التي تساعد على الإنتاجية، الخدمات المجتمعية).
أما بالنسبة لجوائز المسابقة، فستحصل الفرق المشاركة في النهائيات على نظارة الواقع الافتراضي وهاتف ذكي وساعة في برنامج الإرشاد، بالإضافة إلى أدوات وخدمات من "FbStart"، وهي المنصة التي أطلقها فيسبوك لمساعدة أصحاب التطبيقات الناشئة على بناء وتنمية "البوتات" الخاصة بهم.
وستحصل كل فرق الطلبة الذين استطاعوا الوصول إلى النهائيات على 2000 دولار (بعد تسجيلهم عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بمدرستهم الحكومية).
هذا وسيتم اختيار 3 فرق من كل منطقة للفوز بجائزة المركز الأول بقيمة 20 ألف دولار و3 أشهر من برنامج الإرشاد في "فايسبوك"، كما سيتم اختيار 3 فرق للفوز بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار و3 أشهر من برنامج الإرشاد.
وبالنسبة لمواعيد التقديم للمسابقة، فإن باب التقديم يُفتح اعتباراً من الأربعاء 15 شباط (فبراير) 2017 ، أما آخر موعد لتلقي الطلبات، فهو 28 نيسان (أبريل) المقبل.
وسيُعلن عن الفرق المشاركة في النهائيات يوم 19 أيار (مايو)، وسيكون آخر موعد لتلقي طلبات الفرق المشاركة في النهائيات يوم 2 حزيران (يونيو). وسيُعلن عن الفائزين في 19 يونيو في الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش.
اعلن فايسبوك عن مسابقة البرمجية الجديدة على التطبيق في الشرق الاوسط Reviewed by ali m.n on 2/16/2017 11:06:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: