23‏/02‏/2017

حذف تاريخ التصفح من المتصفحات

حذف تاريخ التصفح من المتصفحات


لقد قام كل واحد منّا بتصفّح مواقع إلكترونية لا يرغب بمعرفة الآخرين عن تصفّحه لها. سواءً ما إن كنت تتصفّح المواقع الرياضية في العمل، أو تتسوّق لشراء الهدايا، أو تتصفّح مواقع مخلّة، من الحكمة دائمًا تعلّم طريقة حذف تاريخ التصفّح لإخفاء آثارك. اتبع الإرشادات التالية لتتعلّم طريقة حذف تاريخ التصفّح على المتصفّحات الشهيرة، وعلى هاتفك المحمول أيضًا.

1
Chrome

  1. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 1
    1
    انقر على قائمة Chrome. يكون هذا الزر أعلى الجهة اليمنى من الشاشة، ويظهر على شكل ثلاث أشرطة أفقية.
  2. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 2
    2
    انقر على خيار تاريخ التصفّح (History). سيؤدّي ذلك إلى فتح لسان تبويب في المتصفّح لعرض تاريخ التصفّح. يمكنك كذلك استخدام اختصار لوحة المفاتيح ^ Ctrl+H لفتح لسان تبويب تاريخ التصفّح دون استخدام القائمة.
  3. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 3
    3
    انقر على خيار حذف بيانات التصفّح (Clear browsing data). سيؤدّي ذلك إلى فتح نافذة جديدة في لسان تبويب تاريخ التصفّح، وتحتوي هذه النافذة على عدة خيارات. إذا ما كنت ترغب بحذف تاريخ التصفّح فحسب، احرص على أن يكون هذا الخيار هو الخيار الوحيد المفعّل.[١]
    • يمكنك استخدام القائمة المنسدلة العلوية لتحديد المدة الزمنية التي ترغب بحذف تاريخ التصفّح فيها. إن كنت ترغب بحذف تاريخ التصفّح بالكامل، اختر خيار (the beginning of time).
      صورة عنوانها Delete Browsing History Step 3Bullet1
    • يمكنك التوجّه مباشرةً إلى نافذة حذف بيانات التصفّح عن طريق استخدام اختصار لوحة المفاتيح.^ Ctrl+ Shift+ Del.
  4. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 4
    4
    انقر على زر حذف بيانات التصفّح بعد تحديد البيانات التي ترغب بحذفها. سيتم حذف البيانات المحدّدة.
  5. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 5
    5
    تصفّح الإنترنت في وضع التصفّح الخفي (Incognito) لمنع حفظ تاريخ التصفّح. إذا ما كنت تعلم بأنك ستتصفّح مواقع مع عدم رغبتك بترك آثار لتصفّحك، تصفّح الإنترنت من خلال نافذة تصفّح خفي لمنع متصفّح Chrome من حفظ تاريخ التصفّح لهذه الجلسة. لتشغيل نافذة تصفّح خفي، اضغط على الأزرار ^ Ctrl+ Shift+N، أو اختر خيار وضع التصفّح الخفي (New incognito window) من قائمة المتصفّح.

  6. 6
    حذف تاريخ التصفّح من متصفّح Chrome على هاتفك النقال. لحذف تاريخ التصفّح على هاتفك النقال، افتح متصفّح Chrome على الهاتف أولًا. بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android، انقر على زر القائمة. أما على أجهزة iOS ، انقر على قائمة Chrome الموجودة أعلى المتصفّح.
    • اختر تاريخ التصفّح (History) من القائمة التي ستظهر لك.
    • انقر على خيار حذف بيانات التصفّح (Clear Browsing Data) الموجود أسفل شاشة تاريخ التصفّح.
    • حدّد البيانات التي ترغب بحذفها.

2
Firefox

  1. صورة عنوانها Delete Web History Step 7
    1
    انقر على قائمة Firefox. يكون هذا الزر أعلى الجهة اليسرى من شاشة المتصفّح.
  2. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 8
    2
    حرّك زر الفأرة على خيار تاريخ التصفّح (History). انقر على خيار حذف تاريخ التصفّح (Clear Recent History…) من القائمة التي ستظهر لك.[٢]
    • يؤدّي الضغط على الأزرار ^ Ctrl+H إلى فتح تاريخ التصفّح في شريط جانبي.
    • يؤدّي الضغط على الأزرار ^ Ctrl+ Shift+ Del إلى فتح نافذة حذف تاريخ التصفّح.
  3. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 9
    3
    اختر البيانات التي ترغب بحذفها. استخدم القائمة المنسدلة لتحديد المدة الزمنية التي ترغب بحذف البيانات فيها. انقر على زر التفاصيل (Details) لتفعيل خيار حذف تاريخ التصفّح والتحميل (Browsing & Download History).
  4. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 10
    4
    انقر على خيار الحذف (Clear Now) لحذف البيانات التي قمت بتحديدها. سيتم ارجاعك إلى نافذة Firefox بعد انتهاء عملية الحذف.
  5. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 11
    5
    تصفّح الإنترنت في وضع التصفّح الخفي لمنع حفظ تاريخ التصفّح. إذا ما كنت تعلم بأنك ستتصفّح مواقع مع عدم رغبتك بترك آثار لتصفّحك، تصفّح الإنترنت من خلال نافذة تصفّح خفي لمنع متصفّح Firefox من حفظ تاريخ التصفّح لهذه الجلسة. لفتح نافذة تصفّح خفي، انقر على خيار وضع التصفّح الخفي (New Private Window) من القائمة.
    • يمكنك كذلك الوصول إلى نافذة وضع التصفّح الخفي عن طريق اختصار لوحة المفاتيح ^ Ctrl+ Shift+P.

3
Internet Explorer

  1. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 12
    1
    انقر على قائمة الأدوات (Tools). يكون هذا الزر أعلى الجهة اليمنى من الشاشة، ويظهر على شكل ترس.
  2. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 13
    2
    حرّك زر الفأرة على خيار الأمان (Safety)، ثم انقر على خيار حذف تاريخ التصفّح (Delete browsing history). سيؤدّي ذلك إلى فتح نافذة حذف بيانات التصفّح.
    • إن لم تتمكن من إيجاد زر الأدوات في إصدار Internet Explorer الذي تستخدمه، انقر على الزر  Alt، ثم انقر على قائمة الأدوات (Tools). اختر بعد ذلك خيار حذف تاريخ التصفّح (Delete browsing history).
  3. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 14
    3
    فعّل صندوق تاريخ التصفّح (History). تأكد من أن صندوق تاريخ التصفّح مفعّل قبل النقر على زر الحذف. يمكنك كذلك حذف بيانات التصفّح الأخرى، كملفات cookies، وبيانات الإكمال التلقائي.
  4. 4
    انقر على زر الحذف (Delete). بعد تحديد البيانات التي ترغب بحذفها، انقر على زر الحذف لإزالتها من تاريخ التصفّح.[٣]
    • يمكنك فتح تاريخ التصفّح في شريط جانبي من خلال الاختصار ^ Ctrl+H
  5. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 16
    5
    تصفّح الإنترنت في وضع التصفّح الخفي لمنع حفظ تاريخ التصفّح. إذا ما كنت تعلم بأنك ستتصفّح مواقع مع عدم رغبتك بترك آثار لتصفّحك، تصفّح الإنترنت من خلال نافذة تصفّح خفي لمنع متصفّح Internet Explorer من حفظ تاريخ التصفّح لهذه الجلسة. لتشغيل نافذة تصفّح خفي، اضغط على الأزرار ^ Ctrl+ Shift+P، أو اختر خيار وضع التصفّح الخفي (InPrivate Browsing) من قائمة المتصفّح.

4
Safari

  1. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 17
    1
    انقر على قائمة تاريخ التصفّح (History). انقر على خيار حذف تاريخ التصفّح (Clear History) الموجود أسفل القائمة. سيظهر لك صندوق حواري يطلب منك تأكيد الحذف، وأيضًا تحديد المدة الزمنية لحذف تاريخ التصفّح فيها.
  2. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 18
    2
    افتح قائمة تاريخ التصفّح لحذف عناصر محدّدة. إن كنت تفضّل حذف عناصر محدّدة من تاريخ التصفّح، انقر على قائمة تاريخ التصفّح واختر خيار إظهار تاريخ التصفّح بالكامل. يمكنك من خلال هذه النافذة اختيار عناصر معينة وحذفها حسب الرغبة.
  3. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 19
    3
    تصفّح الإنترنت في وضع التصفّح الخفي لمنع حفظ تاريخ التصفّح. إذا ما كنت تعلم بأنك ستتصفّح مواقع مع عدم رغبتك بترك آثار لتصفّحك، تصفّح الإنترنت من خلال نافذة تصفّح خفي لمنع متصفّح Safari من حفظ تاريخ التصفّح لهذه الجلسة. لتصفّح الإنترنت في وضع التصفّح الخفي، انقر على قائمة Safari أو أيقونة الترس واختر خيار التصفّح الخفي (Private Browsing).[٤]
  4. 4
    حذف تاريخ التصفّح من متصفّح Safari على جهاز iPad. لحذف تاريخ التصفّح على جهاز iPad، افتح الإعدادات من الشاشة الرئيسية. قم بعد ذلك باختيار Safari من القائمة اليسرى، ثم انقر على خيار حذف تاريخ التصفّح. سيُطلب منك تأكيد عملية الحذف قبل إجرائها.

5
Opera

  1. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 21
    1
    انقر على قائمة Opera. تكون هذه القائمة أعلى الجهة اليمنى من النافذة عادةً. انقر على خيار حذف البيانات الخاصة.
  2. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 22
    2
    اختر البيانات التي ترغب بحذفها. إن كنت ترغب بحذف تاريخ التصفّح، تأكد من أن خيار حذف تاريخ زيارة الصفحات (Clear history of visited pages) مفعّل.
  3. صورة عنوانها Delete Browsing History Step 23
    3
    تصفّح الإنترنت في وضع التصفّح الخفي لمنع حفظ تاريخ التصفّح. إذا ما كنت تعلم بأنك ستتصفّح مواقع مع عدم رغبتك بترك آثار لتصفّحك، تصفّح الإنترنت من خلال نافذة تصفّح خفي لمنع متصفّح Opera من حفظ تاريخ التصفّح لهذه الجلسة. لفتح نافذة للتصفّح الخفي، انقر بزر الفأرة الأيمن على شريط ألسنة التبويب واختر خيار لسان تبويب جديد للتصفّح الخفي