25‏/02‏/2017



من المشاكل الشائعة دوما انك حين تريد  رفع صورة لموقع معين كالفيس بوك او يوتيوب يظهر لك خطأ في حجم الصورة اما كبيرة او صغيرة و تبدأ بالبحث عن صورة جديدة لكن هناك طريقة تغيير حجم الصوره بدون برامج في ادوات موجودة في حاسوبك يمكنك الاستفادة منها مثل اداة الرسام التي سنشرح عمل تغير حجم لصورة من خلالها تابع الخطوات :



اولا من قائمة ابدأ افتح برنامج الرسام و يأتي مثبت  من مايكروسوفت. انقر ملف ثم اختر فتح، ثم اختر الملف من جهازك الشخصي كما في الصورة. 









ثانيا انقر زر تغيير الحجم. في إصدارات الرسام الحديثة، يمكنك إيجاد زر تغيير الحجم في قائمة "الرئيسية". أما في الإصدارات القديمة، فانقر قائمة "صورة" ثم اختر "تغيير الحجم".


  • ثالثا اختر آلية تغيير الحجم. يمكنك تغيير الحجم باستخدام النسب أو باستخدام الحجم مُقاساً بالبكسل. إن حافظت على معدل الأبعاد ثابتا، فسيتم ملء المربعين معاً عند إدخالك لقيمة واحدة، مما يحافظ على الأبعاد متناسقة.

  • رابعا انقر موافق. سيتم بهذا تغيير الصورة إلى الحجم الذي تريده. إن لم تعجبك النتيجة، فاضغط Ctrl+Z للتراجع عن التغييرات.

  • و اخيرا احفظ الصورة. إن أعجبتك التغييرات فانقر "ملف" ثم اختر "حفظ باسم". أعد تسمية الصورة كي لا يتم استبدال الصورة الأصلية بالمعدلة.


  • ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق