08‏/02‏/2017

نظام مصادقة بطاقة الائتمان بواسطة PayPal سؤال و جواب لمصر

نظام مصادقة بطاقة الائتمان بواسطة  PayPal  سؤال و جواب  لمصر



اقدم لكم التحديثات التي آضيفت الي الباي بال المصري سؤال وجوااب

آتمني ان تستفيدوآ آقصي آستفادة
1- هل حساب البايبال المصري سيقبل السحب على الكريدت كارد الإئتماني الربوي فقط ؟
وهل يمكن ربطها ببطاقة صادرة لدولة اخرى

نظام مصادقة بطاقة الائتمان بواسطة PayPal غير متاحة حاليا. يرجى محاولة إضافة بطاقة الائتمان الخاصة بك في وقت لاحق. نحن نعتذر عن أي إزعاج قد نتج عن ذلك.


The Credit Card Verification System used by PayPal is currently unavailable. Please try to add your credit card at a later time. We apologize for this inconvenience

Le système de vérification des cartes bancaires utilisé par PayPal n'est pas disponible actuellement. Veuillez essayer d'ajouter votre carte bancaire ultérieurement. Nous vous prions de nous excuser pour la gêne occasionnée.


Le système de vérification des cartes bancaires utilisé par PayPal n'est pas disponible actuellement. Veuillez essayer d'ajouter votre carte bancaire ultérieurement. Nous vous prions de nous excuser pour la gêne occasionnée.


الجواب على هذا الرابط الرسمي لبايبال والذي يوضح الخدمات المتوفرة في الدول المختلفة ..
اما ان يكون الكارت لا يحتوي رصيد او :
من هنا
وتجد فيه أن هناك ثلاثة أنواع يمكنك السحب عليها :

1- كريدت كارد فيزا Credit Card واسمه بالعربي كارت إئتمان ( وده كارت ربوي يغمس صاحبه في النار في الآخرة وفي الديون في الدنيا ..فلا أنصح به مطلقا )


2- كارت ديبيت كارد فيزا Debit Card واسمه بالعربي (كارت خصم مباشر ) وهو يكون متصل بحساب جاري (بدون فوائد ربوية لأن ده حرام شرعا ) في أي بنك محترم.


3- كارت بريبايد فيزا Prepaid Card ..واسمه بالعربي ( كارت انترنت مدفوع مقدما ) مثل كارت كريدي أجريكول أو كارت توماس كوك من بنك CIB أو أي كارت نت مدفوع مقدما من أي بنك آخر بس يكون فيزا. (ماستر كارد لن يصلح )


وزيادة في التأكيد وقطعا للشك الذي أثاره البعض قمت بارسال رسالة لخدمة عملاء بايبال لأسألهم هل سيمكنني السحب على كروت الفيزا المدفوعة مقدما Prepaid Card وبطاقات الخصم Debit Card أم أنه يجب علي استخدام بطاقة إئتمانية Credit Card لإتمام عملية السحب ؟


جاءني الجواب

خلاصة الجواب بالعربي :

الحسابات المصرية تستطيع السحب على أي كارت من كروت الفيزا المدفوعة مقدما Prepaid Card وبطاقات الخصم Debit Card ..بل وأكدوا لي أن الكارت المضاف في حسابي حاليا تحديدا ( وهو كارت كريدي أجريكول ) صالح لاستقبال المال عليه بدون مشاكل.


هذا الجواب من خدمة عملاء البايبال أنفسهم..لو لسه مش مقتنع أو شاكك يبقى خلاص ! أنت حر ! ( ابتسامة )


2- أنت كلامك غلط وكلام خدمة عملاء بايبال غلط !! .. لأن الكارت الخاص بكريدي أجريكول مش مكتوب تحته Accepts PayPal withdrawals يعني مش هيقبل السحب ؟؟


يمكنك السحب على أي كارت خصم مباشر أو أي كارت مدفوع مقدما كما هو مذكور على موقع البايبال. أما هذه الجملة فهي تظهر تحت كروت بنوك وبعض البنوك الأخرى لا تظهر .. وهذا لا يؤثر على مدى صلاحية الكارت للسحب. وقد سألت خدمة عملاء البايبال عن هذه النقطة تحديدا وكان جوابهم كالآتي :


كما هو ظاهر أمامك ..الجواب أنه من الطبيعي أن لا يظهر في بعض الكروت أنها غير فعالة للسحب ( لا يكتب تحتها يعني ..هذا هو كان سؤالي لهم ) .. ولكن هذا لن يمنعك من السحب على هذا الكارت إن شاء الله.
3- ما هي رسوم الاستقبال في الحساب المصري ؟
الجواب تجده داخل حسابك في الفوتر ..اضغط على Fees
ثم اضغط على (( View cross-border transaction fees ))
ثم اختر الدولار من القائمة المنسدلة ( هذه هي العملة التي يتعامل بها أغلبنا )
تظهر لك الرسوم على حسب شريحة مبيعاتك أو أرباحك. والشريحة الأولى ( التي يدخل فيها أغلب مستخدمي البايبال ) هي كالآتي :
3.9% رسوم على كل مبلغ تستلمه + 30 سنت ثابتة على أي مبلغ بغض النظر هل المبلغ كبير أم صغير
مثال :
لو تم ارسال مبلغ 1 دولار من حساب سعودي إلى حسابك المصري سيتم خصم مصاريف 33.9 سنت من الدولار. ( 3.9% + 30 سنت ثابتين مع كل عملية )
مثال 2 :
لو تم ارسال مبلغ 10 دولار من حساب سعودي إلى حسابك المصري سيتم خصم مصاريف 69 سنت من أصل العشرة دولار. ( 3.9% + 30 سنت ثابتين مع كل عملية )
طبعا كلما زادت مبيعاتك أو المبالغ المحولة إليك تقل النسبة التي يتحصل عليها البايبال. النسبة التي شرحتها هنا هي النسبة الخاصة بالشريحة الأولى التي يدخل فيها أغلب مستخدمي البايبال.
كما هو واضح أمامك أيضا تعتبر الرسوم المفروضة على مصر من أفضل واقل الدول العربية .. والحمد لله. يمكنك مقارنة هذه الرسوم بدولة المغرب أو السعودية أو الأردن وستعرف ما أقصد
هذا فيما يخص رسوم استقبال المال ... هناك رسوم أخرى لسحب المال إلى حسابك في البنك ( الكارت ) وهي 5 دولار عن كل عملية سحب سواء كان ذلك لأي نوع من الكروت المتاحة. كما يمكنك سحب مالك مجانا تماما وذلك بأنت تنتظر إلى أول الشهر (من يوم 1 إلى يوم 3 من كل شهر ) وسيقوم البايبال بتحويل المال إلى حسابك في البنك ( الكارت ) مجانا تماما ! وده أفضل لك طبعا ، ولكن إذا كنت مستعجل يمكنك سحب المال ودفع الـ 5 دولار رسوم عن كل عملية سحب
4- هل سيمكننا استخدام الرصيد المتاح في إجراء عمليات شراء على الشبكة ؟
البايبال على موقعه يقول في صفحة الشروط أن هذا لن يكون متاحا .. أنظر هنا
الشرط رقم 7 يقول :
7. Restriction on Sending Payments:
You may use your credit card to send payments. You may not use your PayPal balance or US bank account to send payments. All amounts in your available PayPal balance must be withdrawn from your PayPal account through automatic and/or manual transfer.
الترجمة :
- القيود المفروضة على ارسال الدفعات المالية :
يمكنك استخدام الكريدت كارد الخاص بك لارسال الدفعات المالية. لا يمكنك استخدام رصيدك المتاح في حساب البايبال الخاص بك ولا رصيدك المتاح في البنك الأمريكي لارسال الدفعات المالية.
جميع المبالغ المتاحة في رصيد البايبال الخاص بك يجب أن يتم سحبها من خلال السحب الآلي ( الذي يحدث كل شهر آليا ) مع / أو باستخدام التحويل اليدوي.
ولكن بعض الإخوان من المحترفين يقول أن حسابات الجزائر داخلة معنا في نفس هذه الشروط ومع ذلك يستطيعون استخدام الرصيد في عمليات الشراء ! ولكن لم أستطع التأكد من هذا الخبر من البايبال.. ولعل أحد إخواننا الجزائريين يدخل لفائدة إخوانه حول هذا الأمر من واقع خبرته في حسابه الجزائري
5- هل تم منع وحظر استخدام البايونير في البايبال ؟
تقريبا هذا الكلام شبه مؤكد .. لقد قامت البايبال بمنع استخدام حسابات البايونير .. يمكنك مطالعة المزيد من المعلومات على هذا الرابط
بايبال منعت خدمة الدفع الامريكية بتاتا من يوم 10 جوان 2014 - Payoneer Community
شاهد
ولكن لا تبتئس ! .. أنت الآن لا تحتاج إلى البايونير ورسومه وتستطيع السحب على الكروت المصرية مباشرة إن شاء الله ، وهذا أرخص لك وأوفر.
6-  ليه خاصية الاستقبال لسه لم تعمل على حسابي المصري حتى الآن ؟
لأن موقع البايبال بطيئ ولم يبدأ في العملية إلا يوم 8 .. ومن الواضح أن الأمر يحتاج إلى أيام قد تصل إلى أسبوع أو أكثر. كان أغلب الناس يظن أنهم قاموا بتجهيز كل شيئ حتى يتم التفعيل يوم 8 أكتوبر بضغطة زر ! ولكن يبدو أن الأمر معقد عندهم أكثر مما توقعنا.
المسألة مسألة وقت لا أكثر .. ولكن حقك مضمون وهتستقبل الفلوس يعني هتستقبل الفلوس إن شاء الله : )
وهذا الجواب من أحد ممثلي خدمة عملاء البايبال وفيه أن العمل جاري على تفعيل الحسابات ولكن لا يستطيع تحديد وقت محدد للانتهاء لأنه يتوقف على عدد الحسابات الموجودة في مصر حاليا.
وتستطيع الاتصال بخدمة عملاء البايبال للتأكد بنفسك من هذا الأمر ..اتبع الخطوات التالية للاتصال بهم :
اضغط على كلمة contact us في الفوتر الخاص بعد أن تسجل دخول على حساب البايبال
ثم اضغط على وسيلة الاتصال التي تفضلها سواء كانت بالبريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي 
ثم اختر القسم المناسب والقسم الفرعي المناسب الذي تريده ثم اكتب رسالتك واضغط على send
أما إذا كنت تفضل الاتصال بهم هاتفيا فاضغط على Call us

ثم اكتب الرقم الخاص One-time passcode الذي سيظهر أمامك (ستحتاجه في المكالمة وهو رقم سري خاص بك وصالح لمدة 60 دقيقة فقط ) ثم اتصل على رقم الهاتف الذي أمامك وتابع التعليمات التي تسمعها.

7- طيب ما هو الكارت الذي تنصح به لتفعيل حساب البايبال أو استقبال المال عليه ؟

بالنسبة لتفعيل الحساب أو شحن البايبال أثناء إجراء العمليات الشراءية وكذلك عمليات السحب ...فالكارت الذي أنصحك به بقوة هو كارت الفيزا المدفوع مقدما من بنك كريدي أجريكول. فأنصحك أن تشتريه كده كده لأنه ممتاز ومفيد. فقط اذهب إلى أي فرع كريدي أجريكول واطلب شراء هذا الكارت وثمنه 60 جنيه مصري وسيطلب منك صورة البطاقة + اثبات العمل والعنوان إذا كان العمل غير مذكور على البطاقة ( هذا نظام جديد اتبعه البنك مؤخرا ).

8- بعد أن أستلم المال هل الحساب هل أستطيع سحبه مباشرة ؟ أم يجب علي الانتظار 30 يوم ؟

يجب عليك أن تنتظر 30 يوم كاملة. هذا هو القيد الذي تضعه البايبال.

أنظر على هذا الرابط من فضلك ( هذا رابط اتفاقية دول السحب الآلي التي تندرج تحتها مصر حاليا )
هنا
تجد فيه الشرط الآتي :

All payments that you receive will be subject to an initial 30 day hold period and will be placed in a pending balance. This means that you will not have access to your funds for at least 30 days.


ومعناه أنك لن تستطيع سحب المال لمدة 30 يوم من تاريخ استلامه.

ولكن الأخبار الجيدة أن هذا الشرط ممكن تعطيله بعد فترة إذا رأى البايبال أن حسابك صار قديم ولم يأتي عليه شكاوى من عملاءك وكذلك نوعية البضاعة أو الخدمة التي تبيعها لزبائنك.


PayPal, in its sole discretion, may determine that you are no longer subject to an initial 30 day hold period. In such an event, payments you receive into your PayPal account will appear in your available balance soon after you receive the payment. PayPal will base its decision to remove the 30 day hold period on a number of factors including but not limited to the following: the length of time you have been a PayPal customer, the type of goods or services that you sell, and the number of customer complaints that you receive.

هذا هو نص الشرط منقولا من الصفحة السابقة

هناك تعليقان (2):