مقادير الكيك و طريقة عمله




أولاً: مقادير  الكيكة:

مقدار 2 كوب من الدقيق
مقدار ثلاثة ارباع كوب من السكر
ثلاثة ارباع كوب من الحليب (اللبن)
1 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
نصف  كوب من الزيت
4 بيضات
ثانياً: طريقة عمل الكيكة:
1- يجب أن يتم تسخين الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية، وبعد ذلك يجب أن يتم دهن القالب الذي سيوضع بالفرن بالسمن وباستخدام رشة بسيطة من الدقيق بالضرب البسيط وفي وعاء ينخل الدقيق مع الباودر ويقلب جيداً ويوضع جانباً.
2- بعد ذلك قومي بوضع مقدار البيض مع مقدار اللبن (الحليب) مع مقدار السكر والزيت والفانيليا في المضرب أو باستخدام وعاء الخلط الكهربائي ويخفق حتى يذوب السكر بصورة كاملة.
3- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة من طريقة عمل الكيكة، قومي بوضع خليط البيض في وعاء ويرش بالدقيق أو يتم وضع الدقيق بصورة تدريجية مع الاستمرار في الخفق باستخدام مخفقة اليد في اتجاه واحد حتى يصبح الخليط سميك بالصورة الكافية أو اللازمة.
4- بعد هذه الخطوة، اتركي الخليط في العجين ويتم صبه في الصينية ويتم وضعه في الفرن المجهز بدرجة الحرارة المذكورة مسبقاً بحيث تستوي الكيكة بالصورة المطلوبة، ويممن اختبار ذلك بإدخال سكين أو سيخ في قالب الكيكة وإخراجه بحيث يكون نظيفاً.
5- قومي بنقل القالب من الفرن وتركه خارجاً حتي يبرد بالصورة المطلوبة ويقدم مع الشاي أو الشاي المضاف إليه الحليب حسب الرغبة. 
بعد اتمام يمكنك تزيين الكيك بما ترغبين بالكاكاو او الكريمات ..
مثل هذه الطريقة
بعد عمل الكيك الإسفنجيّة اتركيها لتبرد
. ثمّ اربطي الكيك من الوسط بخيط واقطعيها نصفين
. افصلي نصفي الكيك عن بعضهما
. زيني سطح الجزء السفلي من الكيك بالكريمة أو المربّى حسب ما تحبّين. 
أعيدي الجزء العلوي من الكيك إلى الجزء السفلي حتّى تصبح كما كانت.
 ادهني كل الكيك من على السطح والجوانب بالكريمة البيضاء.
 من الممكن أن تقومي بطحن البسكويت النّاعم وترشّينه على سطح الكيك وسيعطي مذاقاً أكثر من رائع لطعم الكيك وهذه الطريقة تستخدم فى كيك الفواكه فقط. 
قم بتقطيع الفواكه بشكل جميل على شكل ورود أو أوراق شجر أو أنصاف دوائر ملتفّة حول بعضها أو تزيين الكيك بالفواكه بحيث تصبح مثل القلب قد تكون من أنواع الفواكه الفراولة ذات اللّون الجميل والكيوي، والمانجا، والتفّاح، والكرز كلّها فواكه له طعم وألوان رائعة. 
من الممكن أن تضعي فى وسط الكيك اسم صاحب المناسبة أو تهنئة له ، أو من الممكن وضع صورة صغيرة

0 التعليقات