4 ميزات رائعة فى خدمة ترجمة جوجل سوف تستخدمها يومياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع اليوم الثالث من ايام الشهر الكريم شهر رمضان ، تتميز شركة جوجل العالمية دائما فى مجال التقنية والتكنولوجيا ، وخدماتها الرائعة والمميزة للجمهور ، واحد خدمات جوجل الرائعة والمميزة هى خدمة جوجل للترجمة Google Translate او جوجل المترجم .
يمكن أن تساعدك معرفة الترجمة من جوجل بأكثر من 100 لغة في سير العمل اليومي ، وبقدر ما يمكن أن تساعدك في رحلتك القادمة اذا كنت ترغب فى السفر ، ويستخدم الكثيرين خدمة جوجل للترجمة لمساعدتهم فى ترجمة بعض الكلمات البسيطة او جمل كاملة ( يعيب جوجل احيانا سوء الترجمة او الترجمة الحرفية ) واليوم مع 4 مميزات فى ترجمة جوجل قد لا تكون معروفة للكثيرين من مستخدمى ترجمة جوجل .

1. ترجمة مواقع الويب إلى لغة مختلفة

بوسع ترجمة جوجل ترجمة وتحليل كلمات وعبارات فردية ، بالطبع ولكن يمكنك أيضا ترجمة مواقع ويب كاملة إلى اى لغة من اختيارك Translate websites to a different language ، حيث يمكنك ترجمة المواقع الأجنبية مثل هذه النشرة الإخبارية الإيطالية إلى لغة أخرى مع ترجمة جوجل ، ما عليك سوى كتابة عنوان URL بالكامل لموقع الويب الذي تريد ترجمته في مربع النص على الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية لخدمة الترجمة من جوجل ، وتأكد من تحديد اللغة ، ثم انقر على ترجمة ، وفي وقت قصير سترى الصفحة الرئيسية المترجمة للموقع ، وستتم ترجمة جميع صفحات الموقع بالإضافة إلى استمرار عرض الموقع في واجهة الترجمة من جوجل ، ويمكنك التبديل بين الترجمة واللغة الأصلية باستخدام الأزرار الموجودة في شريط أدوات الترجمة.
2. ترجمة المستندات 
يمكنك أيضا ترجمة مستندات ورد Word وملفات بدف PDF وأنواع الملفات الأخرى في الترجمة من جوجل Translate documents ، أسفل مربع النص ، انقر على الرابط ترجمة مستند ، وفي الصفحة التالية حدد لغة المصدر أو خيار الكشف عن اللغة ، واللغة التي تريد ترجمة المستند إليها ، وانقر على الزر تصفح ، وحدد الملف لتحميله ، وانقر على ترجمة ، وسيتم فتح نسخة مترجمة من المستند في نافذة متصفح جديدة.
3. بناء كتاب تفسير العبارات الشائعة الخاصة بك
إذا كنت وقعت فى ورطة لترجمة عبارة معقدة يوما ما ، وتريد أن تتذكر ذلك ، تتيح لك خدمة الترجمة من جوجل حفظ اى ترجمة إلى دفتر العبارات الشخصي الخاص بك ، build a phrasebook of your translations ، تتيح لك خدمة الترجمة من جوجل إنشاء كتاب تفسير العبارات الشائعة من ترجماتك ، وانقر على رمز النجمة أسفل أي كلمة أو عبارة مترجمة لحفظها ، ويمكنك مراجعة الترجمات المحفوظة في أي وقت من خلال النقر على رمز النجمة المظللة في شريط أدوات الترجمة .
4. تحسين لغتك الانجليزية 
لم يفكر معظمنا في إدخال لغتنا الخاصة في مربع الترجمة من جوجل ، ولكن هذه الأداة يمكن أن تساعدك في الواقع على معرفة المزيد عن لغتك الأم Improve your English ، ويمكنك استخدام أدوات الترجمة لتحسين الأمر الخاص بك باللغة الإنجليزية ، بالنسبة إلى أي كلمة يتم إدخالها في الترجمة من جوجل ، فإنه يوفر تعريفا ، وكلمة الكلمة (الاسم، الفعل، وما إلى ذلك)، والمرادفات ، وأمثلة عن استخدام الكلمة في جملة ، أنه يعمل مثل الكثير من القاموس a combination dictionary and thesaurus ، مما يسمح لك تدريب نفسك على الكلمات والعبارات غير المألوفة وتحسين الاتصالات المكتوبة الخاصة بك.
وفى الختام  نكون قد تعرفنا على 4 ميزات رائعة فى خدمة ترجمة جوجل سوف تستخدمها يومياً فى ترجمتك على موقع جوجل ترجمة ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصية فى الفيس بوك ، وايضا يمكنك الانضمام الى الجروب التعليمى المفيد تعلم الكمبيوتر والانترنت + حلول مشاكل الكمبيوتر ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً .. رمضان كريم .
4 ميزات رائعة فى خدمة ترجمة جوجل سوف تستخدمها يومياً Reviewed by ali m.n on 5/29/2017 03:00:00 م Rating: 5