ما هو ال BusyBox ؟ و كيف تقوم بتثبيته على هاتفك الأندرويد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .
إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد و قمت بعمل روت له فأنت بلا شك قد سمعت عن ال BusyBox . العديد من التعديلات أو ال Mods تتطلب تثبيت BusyBox على هاتفك . فما هو ال BusyBox ؟ و كيف أقوم بتثبيته على هاتفى الأندرويد ؟ كل ذلك و أكثر نتعرف عليه فى هذا الموضوع .
ما هو ال BusyBox ؟

هى مجموعة من الأوامر المتخصصة أو الأدوات التى يمكن تثبيتها على الهاتف الأندرويد الذى به صلاحيات الروت لمنح تطبيقات معينة المزيد من الوظائف .

إذا بعد أن تعرفنا على ما هو ال BusyBox  دعونا نبدأ فى شرح طريقة تثبيته .

الخطوات

الخطوة الأولى :  تثبيت تطبيق BusyBox 

قم بالتوجه لمتجر جوجل بلاى و قم بالبحث عن تطبيق BusyBox أو يمكنك الضغط على الرابط الموجود بنهاية الموضوع لتوجيهك مباشرة للتطبيق و قم بتثبيته بالطريقة العادية . هذا التطبيق يقوم المطور بتحديثه بشكل دورى باخر الأوامر .

الخطوة الثانية : تثبيت أوامر ال BusyBox

قم بفتح تطبيق BusyBox و مباشرة سوف يطلب منك صلاحيات الروت قم بمنحه صلاحيات الروت . التطبيق يحتاج صلاحيات الروت لأنه يضيف بعض الأوامر الخاصة إلى مجلد النظام . 
ستظهر لك رسالة قم بتجاهلها و إغلاقها .
قم بالضغط على زر install  لتثبيت أوامر ال BusyBox على هاتفك .
 بعد حوالى 10 ثوانى سوف تظهر لك رسالة تؤكد لك نجاح العملية .
و بذلك تكون قد قمت بتثبيت ال BusyBox على هاتفك الأندرويد و سوف تتمكن من تثبيت التطبيقات و التعديلات التى تتطلب وجوده و بالتالى سيصبح الروت أكثر قوة و فعالية .

ملاحظة : يمكنك إزالة تطبيق BusyBox بعد تثبيت الأوامر من خلاله حيث أن إزالته لا تحذف الأوامر التى تمت إضافتها لمجلد النظام و لكن يُنصح بتركه لتحديث أوامر ال BusyBox بإستمرار .

 أتمنى أن يفيدكم الموضوع . فى أمان الله و حفظه و رعايته .

رابط تحميل التطبيق : BusyBox

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق