كيف تصلح ملفاتك المعطوبة أو التالفة في برامج Word, Excel, PowerPoint

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع مشروح الاعزاء ، أولا كل عام وأنتم بخير وسلام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات ( مبروك العواشر ) ، تعد مجموعة برامج الاوفيس المكتبية التابعة لشركة مايكروسوفت من افضل وابرز ما انتجته مايكروسوفت الى جانب نظام التشغيل الويندوز ، وتقدم برامج الاوفيس فائدة كبيرة للمستخدمين ، ويكاد يخلو حاسوب من اى برامج من مجموعة الاوفيس مثل الوورد والاكسل والباور بوينت والاكسس ... الخ .
ومن المشاكل التى قد تواجه كثير من مستخدمى احدى برامج الاوفيس مثل ال Word او ال Excel او غيرها من البرامج هو ظهور رسالة بتعطل او تلف او الملفات او انه غير قابل للقراءة وظهور رسالة Damaged/Corrupt وصعوبة فتح الملف ، وبالتالى قد يسبب مشاكل للمستخدم اذا كان يحتوى على بيانات هامة او امور خاصة بالعمل ، ويوجد العديد من البرامج المنتشرة والتى تدعى إمكانية الاصلاح وللاسف قد يتم فعلا الاصلاح للملفات التالفة ولكن مع الاضرار بتنسيق الملفات وفقدان بعض البيانات ، ولكن مع أداة Phoenix Repair المجانىة والمدفوعة فى نفس الوقت حيث يمكن الشراء ، حيث يمكن تحميل العرض التجريبى وتشغيله ، ويمكن إصلاح ملفاتك التالفة بسهولة وبدون الاضرار بالتنسيقات او فقدان اى بيانات ، والاداة متعددة المهام فهو تصلح لاصلاح ملفات كل من ال Word وال Excel وال Power Point ، بسهولة تامة ، وسوف نوضح من خلال بسيط على برنامج ال Word .
بعد تحميل الاداة Phoenix Word Repair مجانا على جهازك لاصلاح ملفات ال Word وحجمها اقل من 7 ميجا بايت ، تقوم بتثبيتها على جهازك بالطريقة المعتادة .
الان نقوم بفتح الاداة من الايقونة الخاصة بها على سطح المكتب وسوف تظهر لنا النافذة التالية وفيها نقوم بتحديد الملف التالف من خلال الضغط على Select File ، ثم الضغط على مسح للملف Scan ، وأثناء عملية إصلاح المستند ورد ، وبعد الانتهاء من المسح الضوئي، سترى ثلاث معاينات مختلفة من المستند الخاص بك Full document و Filtered Text و RAW Text ، وللإصلاح هناك ثلاثة خيارات هى "إصلاح بسيط" Simple Repair ، "إصلاح متقدم " Advance Repair ، و "استرداد الملف الخام او الاصلى" Raw Recovery ، ويعد خيار Raw Recovery مفيدا عندما يكون ملف الوورد تالف بشكل كبير ويكون في نص أو شكل قابل للقراءة آليا ، وتدعم هذه الاداة إصدارات الوورد Word 2013, 2010, 2007, 2003, 2002, and 2000 والويندوز Windows 10, 8, 7, Vista, 2003, XP, 2000, and NT .
ملحوظة هامة : نفس خطوات الاصلاح فى برنامج ال Word هى نفس خطوات الاصلاح فى برامج Excel وال Power Point مع بعض الاختلافات البسيطة .

وفى الختام صديقى متابع موقع مشروح نكون قد تعرفنا على كيف تصلح ملفاتك المعطوبة أو التالفة في برامج Word, Excel, PowerPoint ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصية فى الفيس بوك ، وايضا يمكنك الانضمام الى الجروب التعليمى المفيد تعلم الكمبيوتر والانترنت + حلول مشاكل الكمبيوتر ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً .
Phoenix Word Repair - Phoenix Excel Repair - Phoenix PowerPoint Repair
كيف تصلح ملفاتك المعطوبة أو التالفة في برامج Word, Excel, PowerPoint Reviewed by ali m.n on 5/27/2017 03:00:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: