كل ما تريد معرفته حول التسوق الالكتروني من مميزات وعيوب - نيو ستايل

20‏/03‏/2019

كل ما تريد معرفته حول التسوق الالكتروني من مميزات وعيوب

التسوق الالكتروني, قد يبدو مصطلح غريب بعض الشئ خاصة في مجتمعاتنا العربية, فمنذ الصغر ونحن نعتاد علي ان عملية الشراء او البيع لا تتم إلا من خلال المتاجر التي نذهب إليها لمشاهدة البضائع او السلع التي نرغب في الحصول عليها او عرضها للشراء علي أشخاص أخرون.
ولكن لان التكنولوجيا الأن أصبحت أكثر تطورا فإن الحصول علي بعض المنتجات او السلع سواء الملموسة مثل الملابس وأثاث المنازل او حتي الغير مادية مثل الحصول علي عروض خاصة بشراء المواقع علي شبكة الإنترنت أصبح أسهل بكثير.
حيث ان من خلال إمتلاك هاتف ذكي او كمبيوتر فيمكن القيام بأخذ جولة في العديد من هذه المواقع والحصول علي افضل العروض الخاصة بالشراء لمنتج محدد مع العديد من المميزات الأخري. في هذا الموضوع سوف نعرض لكم ما يخص مواقع للتسوق الإلكتروني.

اهمية التسويق الالكتروني

إيجابيات مواقع التسوق الالكتروني

بالتأكيد ان كل فرع في شبكة الإنترنت به بعض المميزات وبعض العيوب, وسوف نختص هنا بالحدث حول التسوق عبر المواقع والتطبيقات الشهيرة, والتي اصبحت منتشرة في يومنا هذا. سوف نتحدث في البداية عن المميزات التي يتمتع بها المستخدم عند الدخول لهذه المواقع والتعامل بها.
من أفضل المميزات في التعامل من خلال هذه المواقع, ان المستخدم بإمكانه القيام بعمل مقارنات متعددة من حيث الجودة وايضا الأسعار لضمان الحصول علي أفضل المنتجات. حيث يتيح الموقع الخاص بالتسوق إمكانية عمل من مقارنة لضمان الحصول علي أفضل مستوي للخدمة او المنتج.

شاهد ايضا :
تسويق المنتجات عبر الانترنت
مشاكل التسويق الالكتروني 
اهم طرق التسويق الالكتروني 

يلجأ الكثير من المستخدمين للتعامل مع هذه المواقع بغرض توفير الجهد والوقت المستخدم في عملية البحث عن بعض الأدوات او السلع والمنتجات, حيث من خلال كتابة إسم المنتج المراد الحصول عليه سوف يتم عرض كافة النتائج المرتبطة به مما يضمن مشاهدة اكبر عدد من المنتجات من نفس الفئة بدون ان يذهب الشخص إلي مكان أخر او الذهاب إلي المتاجر المختلفة مما يعني عدم إضاعة للوقت.
مشاهدة ردود الأفعال حول منتج محدد, بالتأكيد ان السلعة المراد الحصول عليها لن يكون الشخص الأول او الأخير الذي سوف يمتلكها, فيمكن للمستخدم معرفة أراء المستخدمين الأخرون في بعض المنتجات من خلال قراءة التعليقات الموجودة بأسفل كل منتج. تفيد هذه الخاصية في معرفة بعض النقاط التي قد لا يعرفها او يلتفت إليها المستخدم.

التسويق الالكتروني للمواقع

سلبيات مواقع التسوق الالكتروني

كما ذكرنا في الفقرة السابقة المميزات او الإيجابيات من التعامل علي هذه المواقع فسوف نعرض لكم الجانب الأخر والذي يختص ببعض السلبيات التي قد يعاني منها المستخدم عند التعامل مع هذه الفئة من المواقع.
إن كافة الضمانات لحقوق المشتري لا تكون كافية بالشكل المطلوب, خاصة عند التعامل مع المواقع, فعلي سبيل المثال الحصول علي بعض المنتجات مثل الملابس او الأحزية قد لا تكون نتائجها مرضية للمستخدم عند الحصول عليها, يكون ذلك لعدة اسباب منها عدم ضمان الصورة قبل الشراء, او وجود إختلاف في درجات الألوان او أحجام الملابس. مما قد يسبب مشاكل للمستخدم ويتفاجئ بالسلعة تختلف عن التي تم عرضها.



تسويق الكتروني



كما تعتبر واحدة من سلبيات عملية التسوق عبر المواقع, هو الإنتظار المتوقع للرد علي الإستفسارات مثل الإنتظار لأيام كاملة في مقابل الحصول علي بعض الإجابات مثل معرفة المواد والخامات المصنوعة منها بعض المنتجات.
واحدة من أهم النقاط التي يغفل عنها مستخدمي المواقع المختصة بالتسوق, خاصة المستخدمين الذين ليس لديهم خبرة بالإنترنت, هو إمكانية التعرض لعمليات قرصنة او إختراق من أشخاص اخرون مما يعرض حساباتهم إلي التجسس فيما بعد, وإمكانية معرفة حساباتهم البنكية وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق