U3F1ZWV6ZTE2MjE0NzgzMzgxX0FjdGl2YXRpb24xODM2OTExMjYzNDA=
recent
اخر ما تم نشره

حذف الملفات المستعصية

عند محاولة حذف ملف او برنامج او نقله او اعادة تسميته تظهر لك رسالة خطأ ولا تتمكن من حذف الملف او الفولدر اطلاقاً. لذلك و هنا سوف نقوم بطرح اربعة ادوات او برامج تمكنك من حذف الملفات العالقة من جهازك او نقلها او اعادة تسميتها ببساطة .


حذف الملفات المستعصية

قد تكون رسالة الخطأ واحدة من هذه الرسائل :


  • Cannot delete file: Access is denied.
  • There has been a sharing violation.
  • Make sure the disk is not full or write-protected and that the file is not currently in use.
  • The source or destination file may be in use.
  • The file is in use by another program or user.




الحل بسيط جدا اختر احد الادوات المعروضة بالاسفل لحل المشكلة



  1. قم بتحميل برنامج unlocker  و تنصيبه و هو برنامج سلس وسهل وهو عربي ايضا من تعريب الشركة يقوم بحذف الملفات المستعصية التي تكون مستخدمة من قبل برنامج أو تقوم بــتأدية مهام محدده في النظام وعند حذفه تظهر لنا احدى الرسائل المعروضه في الاعلى و اساخدانه بسيط فقط كلك يمين على الملف المراد حذفه ومن ثم اختيار البرنامج unlocker
  2. قم بتحميل اداة FilExile هي عبارة عن برنامج صغير وسهل يحذف ويزيل المستندات العنيدة والمستعصية والتي لا تقبِل الحذف. واستخدام الاداة سهل بشكل ملحوظ حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف الذي ترغب حذفه ثم تقوم باختيار "Delete with FilExile" 
  3. قم بتحميل اداة LockHunter هي اداة وبرنامج اخري يمكنك من حذف الملفات الغير قابلة للحذف. بحيث تَستطيع منحذف اي ملف عن طريق الضغط كليك يمين ثم اختيار "What's locking this file" وسيظهر لك تبرير عدم تمكُّن الإطار علي حذف ذاك الملف ومن المحتمل للبرنامج الحذف وايقاف العملية بالنيابة عنك.
  4. قم بتحميل اداة FileASSASSIN هي عبارة عن برنامج اخر لحذف الملفات المستعصية. بحيث تقوم باختيار الملف الذي ترغب حذفه في نطاق البرنامج ثم تقوم باختيار الممارسات التي تريد استخدامها لحذف الملف. او كذلكًً الحذف مع مستهل التشغيل. ويعد من البرامج ذات الهامة في حذف الوثائق المستعصية. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة