U3F1ZWV6ZTE2MjE0NzgzMzgxX0FjdGl2YXRpb24xODM2OTExMjYzNDA=
recent
اخر ما تم نشره

تصميم قالب بلوجر من الصفر

تصميم قوالب بلوجر .. واحدة من أبرز الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص خاصةً بعد الطفرة الهائلة التي حدثت على مستوى التكنولوجيا والتي بات فيها إنشاء المواقع الإلكترونية من الأساسيات.

تصميم قالب بلوجر من الصفر
تصميم قالب بلوجر من الصفر


وعن طريق تصميم المواقع الالكترونية يمكن للعملاء الاستمتاع بأي شيء يريدون الحصول عليه مثل التسوق وكتابة المحتوى ونشر ما يمكنهم تقديمه من مقاطع صوتية ومقاطع فيديو مصورة.
وبعد أن باتت فكرة إنشاء وتصميم قالب بلوجر من الصفر ضرورة ملحة بالنسبة للبعض نأخذكم في التقرير التالي وخلال السطور أدناه لتعريفكم بأبرز الطرق التي يمكن تطبيقها لإنشاء وتصميم قالب بلوجر وكذلك أبرز المميزات التي يتوفر عليها.

تصميم قالب بلوجر من الصفر
وقبل الشروع في الحديث عن طريقة تصميم قوالب بلوجر من الصفر فإن كثير من الأشخاص يتوفر على فكرة خاصة ببدء مشروعه عبر شبكة الإنترنت ومشاركة الآراء والأفكار وكذلك التجارب التي تم اكتسابها مع الآخرين.
كل هذا وأكثر يمكن القيام به عن طريق إنشاء قالب بلوجر وهو بالأمر السهل حيث يقوم الشخص بنشر مدونات معروفة من خلاها يسمح للمستخدمين أن يقيموا مدونات مجانية بإستخدام بعض اللغات مثل لغة الـ HTML وكذلك لغة الـJava Script وأخيراً لغة الـ CSS وغيرها من اللغات التي تضع لمسات جمالية على المدونات.
ويوجد طريقتين يمكن من خلالهم تصميم قالب بلوجر من الصفر على النحو التالي :-

الطريقة الأولى : طريقة يدوية

تلك الطريقة تستوجب على الشخص أن يكون على دراية كاملة بالثلاثة لغات السابق ذكرها بالأعلى وهي HTML \ Javascript \ CSS وبعد ذلك يجب على الشخص الدخول إلى موقع إنشاء المدونات WWW.Blogger.com.
الخطوة الثانية متمثلة في الذهاب إلى أعلى الصفحة والقيام بتسجيل الدخول بإستخدام أي من الحسابات الشخصية وليكن حساب Gmail وبعد الإنتهاء من التسجيل يتم النقر فوق إنشاء المدونة Create Blogger.
بعد ذلك يقوم الشخص بالدخول إلى لوحة التحكم ومنها الدخول إلى إنشاء مدونة جديدة وفي تلك الخطوة يتم تحديد إسم المدونة المزمع إنشائها مع إختيار عنوان الدومين URL مثل الصورة بالأسفل.
إختيار القالب يعتبر الخطوة النهائية والأخيرة والتي يجب على الشخص أن يكون قد توصل لنوع القالب طبقاً للأخبار التي سوف يتم نشرها في المدونة.

الطريقة الثانية : شراء قالب جاهز وإنشاء مدونات إحترافية

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية الموجودة عبر شبكة الإنترنت والتي توفر قوالب جاهزة بتصاميم رائعة للغاية تمكن الأشخاص من استخدامها ووضعها في المدونات المختلفة مقابل دفع مبالغ مالية تبدأ من 5$ دولار أمريكي.
ويجب على الشخص بعد التعرف على طريقة إنشاء قالب بلوجر محترف معرفة بعض المصطلحات ومدلول كل واحد منها مثل :-

Header

يعتبر الـ Header من الأمور الأساسية التي توجد في أي مدونة كما أنه الصندوق الذي يتوفر ويحتوي على اللوجو الخاص بالمدونة ويتم به وضع الإعلانات وكذلك النصوص الإفتتاحية التي يرغب صاحب المدونة في أن يضعها لتصبح أول شيء يشاهده الزائر.

Menu

تعتبر تلك القائمة من القوائم الرئيسية التي توجد في المدونة أيضاً وفيها يتم وضع الأقسام الخاصة بالمدونة مثل قسم الرئيسية و قسم المنوعات و قسم الأخبار العاجلة في حالة إن كان الموقع إخباري مع بعض التصنيفات الأخرى وما إلى ذلك ونبذه تعريفية خاصة بالمدونة والقائمين عليها.

Main Wrapper

الجزء الذي دائماً ما يتم تخصيصه في أي مدونة ويكون مسؤول عن وضع التدوينات وعرضها بإضافة بعض المؤثرات البصرية والذي يعطي مظهر جمالي و خلاب.

Sidebar wrapper

المكان الذي تم تخصيصه في المدونة من أجل وضع شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بالبلوجر مثل الصفحة الرسمية على الفيس بوك والحساب الرسمي على تويتر وكذلك حساب الانستغرام لتبادل الصور ومقاطع الفيديو مع حساب السناب شات " إن وجد ".

Footer wrapper

يتم فيه وضع النصوص الخاصة بالمحررين والسيرة الذاتية الخاصة بكل محرر منهم مع وضع حقوق الملكية الفكرية والطبع والنشر لمنع نسخ أي من المحتوى الذي يتم نشره على المدونة في أي موقع إخباري آخر بدون الحصول على موافقة كتابية أو إذن مسبق.

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح موضوع تصميم قوالب بلوجر من الصفر وتحديد الطريقتين اللاتي يمكنٌ الأشخاص من إنشاء المدونات عن طريقهم وكذلك شرح لبعض المصطلحات والمفاهيم التي توجد في أي مدونة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة